مقالات عامة
الشهر العقاري بشرم الشيخ يستغيث من التهميش والاهمال

2016-06-22 11:15:58

بقلم أ / ايمن حسين - العضو القانوني بمكتب شرم الشيخ

الشهر العقاري بشرم الشيخ يستغيث من التهميش والاهمال

 

كتب : أ / ايمن حسين - العضو القانوني بمكتب شرم الشيخ

 

·         افتتحت مأموريه وتوثيق شرم الشيخ  منذ عام 2012 بمحكمه شرم الشيخ ..والي الان لم يتم ميكنه المكتب ومازال العمل يتم يدويا، مع انه من الأهمية بالمكان والزمان ان يتم ميكنته بأجهزة الكمبيوتر كما تم ميكنه العديد من مكاتب التوثيق بكل الجمهورية ، وعلى الرغم من ان المكتب  يمر عليه  قيادات مصر ووزرائها ، في كافة المناسبات القومية والمؤتمرات الدولية ، التي تعقد بصفة دورية بشرم الشيخ ، بل والعديد من ملوك ورؤساء دول العالم ، ولا نقدم لهم الخدمة التوثيقية التي تليق بهم ، وترفع قدر مصر ومهنه التوثيق .

 

 

·         المكتب حتى الان ليس به استراحة للعاملين به ، مما يكلف الموظف مبلغ ماليا لا يقل عن الفين جنيها شهريا كأجر مسكن فقط .علي الرغم انه يوجد استراحات للزملاء العاملين بالمحاكم والنيابات .

 

·         المكتب يعاني من عجز شديد في عدد العاملين وليس به العدد الكافي من الكتابيين او الاداريين او الأعضاء الفنيين مما يؤثر على سرعة وجودة الخدمة القانونية التوثيقية المقدمة للمتعاملين مع المكتب من مصريين واجانب .

 

·         ان اغلب العاملين بمكتب الشهر العقاري بشرم الشيخ  مقيمين في مدينه طور سيناء ، وكل يوم يتم السفر الي مقر العمل بشرم الشيخ ، والعودة .علما بان المسافة بينهما 100كيلومتر وقد تزيد ،وبهذا يتحمل الموظف اجر سفره للعمل يوميا بما يجاوز 50جنيها ، وبدون اي مقابل مادي أو بدل انتقال وسفر، لأنه اساسي بالمكتب ولا يحق له صرف بدل السفر ..

 

·         المكتب يقدم معظم خدماته القانونية من توثيق وشهر الى الاجانب ، وللأسف لا يوجد بالمكتب مترجم واحد ولم تفكر المصلحة في تعيين مترجم بالمكتب يساعد الموثقين في تلقي وترجمة إرادة ورضا المتعاقدين الاجانب ...

 

·         الى جانب ضرورة وأهمية عقد دورات تدريبيه مع مراكز تدريب معتمده في اللغات الرئيسية للموثقين بالمكتب لتبصير صاحب الشأن الاجنبي بما هو موجود في الاجراء ، وشرح اثاره القانونية ، وحفاظا للحقوق والتعاملات ، وخوفا من استغلال المترجم الخارجي للأجنبي ...

 

·         مصلحة الشهر العقاري والتوثيق لم ترسل ولم تزود المكتب بجميع اسماء الممنوعين من التصرف ، او المحظورين ،، علي الرغم ان اغلب المحررات والعقود والتعاملات القانوني بمكتب الشهر العقاري  بشرم الشيخ  بها خطورة بالغه جدا لتناولها تصرفات عقارية متنوعة بسبب كتره المترددين عليه من ذوي النفوذ والسلطة واغلبهم ممنوعين من التصرف .

 

·         نرجو النظر في هذه العناصر وسرعه اتخاذ قرار لعلاجها في القريب العاجل ،لان مكتب شرم الشيخ هو بوابه مصر السياحية  وواجهه مصر السياسية امام العالم اجمع ، وما نسعى إلية من تحسين مهنتنا ، والرقي بها ..

أضف تعليقك