الموثقين في عيون الصحافة العربية والدولية
وزير العدل التونسي يفتتح الندوة الدوليّة حول المسؤولية المدنية والجزائية للموثقين

2013-06-30 12:05:15

بقلم إتحاد موثقي مصر

وزير العدل التونسي يفتتح الندوة الدوليّة حول "المسؤولية المدنية والجزائية للموثقين"

 

 

 تونس 29-6-2013

 أفتتح وزير العدل التونسي الأستاذ نذير بن عمّو  ندوة دولية بعنوان المسؤولية المدنية والمسؤولية الجزائية في أعمال عدل الإشهاد وذلك يومي 29 و 30 يونيه الجاري،والتي نظمتها الجمعية الوطنية لغرف عدول الإشهاد بتونس .

وأفاد وزير العدل الأستاذ نذير بن عمّو أنّ روح التضامن التي تسبغ التأمين تجعل عدل الإشهاد يتفرغ إلى أعماله بكامل الطمأنينة ويزيد من ثقة الحريف في خدماته لأنّه سيعلم أنّ وراء عدل الإشهاد نظاما متكاملا يكفل له الأمن عند حدوث الضرر.

وأكد لدى افتتاحه، صباح اليوم السبت بأحد نزل الضاحية الشماليّة، الندوة الدوليّة حول "المسؤولية المدنية والمسؤولية الجزائية في أعمال عدل الإشهاد" على ضرورة الاطلاع على التجارب المقارنة للاستفادة منها والنهوض بالمهنة وتحقيق الإشعاع الوطني والدولي.


وتهدف هذه الندوة الدوليّة، التي تنتظم يومي 29 و30 جوان الجاري، بمشاركة خبراء محليين وأجانب إلى توضيح المفاهيم المتعلقة بعمليّة التكييف القانوني لأخطاء عدول الإشهاد وتوجيه هذه الأخطاء ما بين خطأ مدني يوجب المسؤوليّة المدنيّة وخطأ جزائي يوجب المسؤوليّة الجزائيّة.

وتسعى الجمعيّة الوطنيّة لغرف عدول الإشهاد بالتعاون مع المؤسسة الألمانيّة للتعاون الدولي"IRZ" من خلال هذه الندوة التي تمت دعوة جميع شركات التأمين العاملة في البلاد إلى تبوأ عدالة الإشهاد في تونس المكانة الراجعة لها عبر تحقيق الأمان القانوني وتأمين المعاملات  .

أضف تعليقك