اخبار عامة
الإتحاد ينعي العالم المصري العظيم الدكتور أحمد زويل

2016-08-02 11:55:03

بقلم إتحـاد موثقـي مصـر

 

الإتحاد ينعي العالم المصري العظيم الدكتور أحمد زويل

 

ينعي إتحـاد موثقـي مصـر ببالغ الحزن والأسى العالم المصري العبقري الدكتور أحمد زويل ، فخر كل المصريين والعرب ، والذى وافته المنية مساء اليوم بمقر أقامته بالولايات المتحدة الامريكية .

 

ويتقدم الإتحــاد بخالص العزاء للشعب المصري والعربي وللعالم أجمع ولأسرة الفقيد، داعين الله أن يتقبله من الصالحين، وأن ينفعه بما قدمه من علم للبشرية .

 

 

رحل العبقري العلمي، والعالم المصري أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل في العلوم ، أحد  أبرز وأشهر العلماء المصريّين على الإطلاق ،، و ورد اسم زويل في قائمة الشرف بالولايات المتحدة الأمريكية التي تضم أهم الشخصيات التي ساهمت في النهضة الأمريكية، كما جاء اسمه رقم 18 من بين 29 شخصية بارزة باعتباره أحد أهم علماء الليزر في الولايات المتحدة (وتضم هذه القائمة أينشتين وجراهام بل).

 

 

و كرمته مصر بعدة جوائز مصرية منها وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى من الرئيس الأسبق حسنى مبارك عام 1995، وقلادة النيل العظمى أعلى وسام مصري، كما أطلق اسمه على بعض الشوارع والميادين، وأصدرت هيئة البريد طابعين بريد باسمه وصورته، ومنحته أيضاً جامعة الإسكندرية الدكتوراه الفخرية وتم إطلاق اسمه على صالون الأوبرا، فيما قضى حياته كرحلة من العطاء العلمي .

 

أضف تعليقك