اخبار الشهر العقاري والتوثيق
تجميد امتحانات ونتائج مسابقة الشهر العقاري حتى إشعار اخر

2016-05-29 06:06:28

بقلم - اللجنة الأعلامية - إتحــاد موثقـي مصـر

تجميد ووقف امتحانات ونتائج وتعيينات

مسابقة الشهر العقاري رقم (1) لسنة 2015 حتى إشعار اخر

 

قال المستشار ممدوح طبوشة، مساعد وزير العدل للشهر العقاري، إن الحكم الصادر من المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية بمجلس الدولة، صباح اليوم، بوقف تنفيذ الإعلان رقم 1 لسنة 2015 الخاص بالتعيين بمصلحة الشهر العقاري ليس نهائيا.

 

وأضاف : "عقب استلام الحكم ودراسة حيثياته سنقرر ما إذا كنا سنطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، أو تصحيح الشروط الواردة في الإعلان والتي قضى الحكم ببطلانها".

 

وأشار إلى أنه لم يتعين أحد حتى الآن بهذه المسابقة، وأن نسبة المتقدمين فاقدي شرط الإقامة الدائمة بالمحافظة قبل نشر الإعلان بسنة لا تتجاوز نسبتهم 1% من إجمالي المتقدمين.

 

كانت المحكمة الإدارية أبطلت إعلان مصلحة الشهر العقاري رقم 1 لسنة 2015، والذي تضمن في شروطه، أن يكون المتقدم من المقيمين إقامة دائمة بدائرة المحافظة المطلوب التعيين فيها، وفقا لعنوانه الثابت ببطاقة الرقم القومي قبل نشر الإعلان بسنة على الأقل، ولا يعتد بأي تغيير بعد ذلك، ومن ثم فقد شاب إعلانها مخالفة الدستور والقانون، وهوى به إلى درك الانعدام.

 

قضت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية ببطلان قراري الإعلان عن مسابقتى التعيينات الإدارية الأخيرة بهيئة النيابة الإدارية ومصلحة الشهر العقارى، وبطلان ما ترتب عليهما من قرارات أخرى، بما فيها قبول عدد من الموظفين بالهيئة والمصلحة.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل لحظى، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين بهجت عزوز، وأسامة عبد التواب، وأحمد حسين بركات، أحمد محسن، أسامة صلاح الدين، ومحمد أباظة، وعصام رفعت، وأحمد محمد عوض الله، وسكرتارية صبرى سرور وسامح هاشم ومحمد عبد الله وأحمد نبيل. يذكر أن هذه الدعوى صدر بها حكم فى شقها المستعجل، وتعد مماثلة للعديد من الدعاوى المقامة ومنها الدعوى رقم 2388 لسنة 62 قضائية.

 

أضف تعليقك