اخبار الشهر العقاري والتوثيق
حصريا : وظائف خالية بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق 2015

2015-12-04 06:52:12

بقلم - إتحـاد موثقـي مصـر

حصريا : وظائف خالية بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق 2015

 

 

وزارة العــــــــــــــــــدل

مصلحة الشهر العقاري والتوثيق

( إعلان رقم 1 لسنة 2015 )

 

 

 

تعلن وزارة العدل عن حاجه مصلحة الشهر العقاري والتوثيق عن شغل بعض الوظائف الشاغرة بمكاتب ومأموريات الشهر وفروع التوثيق وإدارات وأقسام المصلحة وفقا لأحكام القانون رقم 5 لسنة 1964 بتنظيم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق ولائحتة التنفيذية ولحاجة العمل بتلك الاماكن لسد عجزها على النحو التالي :-

 

 

أولا : عدد ( 200 ) وظيفة باحث ثالث قانون ، بالمجموعة النوعية لوظائف القانون من الحاصلين على ليسانس الحقوق أو ليسانس الشريعة والقانون ، من احدى الجامعات المصرية من دفعة 2006 ، وحتى دفعة 2012 . وبالمحافظات المعلن عنها فقط .

 

 

ثانيا : عدد ( 100 ) وظيفة باحث ثالث تمويل ومحاسبة بالمجموعة النوعية لوظائف التمويل والمحاسبة من الحاصلين على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة من احدى الجامعات المصرية من دفعة 2006 ، وحتى دفعة 2012 . وبالمحافظات المعلن عنها فقط .

 

 

ثالثا : عدد ( 10 ) وظيفة باحث ثالث تنمية ادارية للعمل بوظيفة ( مترجم ) من خريجي كليات الالسن ، واللغات والترجمة ، من الجامعات المصرية ، ( 4 مترجم لغة انجليزية ،6 مترجم لغة فرنسية ) من دفعة 2006 ، وحتى دفعة 2012.من محافظة القاهرة فقط .

 

رابعا : عدد ( 60 ) وظيفة فني رابع بالمجموعة النوعية للوظائف الفنية ( مراجع مساحي ) ، من الحاصلين على دبلوم المعهد الفني للري والمساحة شعبة مساحة عامه من دفعة 2006 ، وحتى دفعة 2012 .

 

خامسا : عدد ( 500 ) وظيفة كاتب رابع من الدرجة الرابعة بالمجموعة النوعية للوظائف المكتبية من الحاصلين على معهد فني تجاري شعبة ( نظم ، ضرائب ، تأمينات ، ومعهد صيارف ،ودبلوم التجارة نظام الثلاث سنوات ) ، من دفعة 2006 ، وحتى دفعة 2012 .

 

سادسا : عدد ( 10 ) حرفي مساعد ( تجليد ) من الدرجة السادسة بالمجموعة النوعية للوظائف الحرفية من الحاصلين على شهادة التعليم الاساسي او محو الامية فقط + وشهادة خبرة في عمل التجليد من احدى مراكز التدريب المهنية المعتمدة . وذلك بمحافظات ( 4 بالقاهرة ، 2 بالغربية ، 1 بالمنوفية ، 2 بالاسكندرية ، 1 بالدقهلية )

 

سابعا : عدد ( 8 ) سائقين ، ( حرفي مساعد) من الدرجة السادسة ، شرط ان يمتلك رخصة قيادة مهنية، وأن يكون من الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي او محو الامية فقط ، على ان يكون قد ادى الخدمة العسكرية ثلاث سنوات او اعفي منها نهائيا .( 4 سائقين بالقاهرة ، 2 سائق بالغربية ، 2 سائق بالمنوفية )

 

ثامنا : عدد ( 150 ) وظائف خدمات معاونة على الدرجة السادسة بالمجموعة النوعية لوظائف الخدمات المعاونة من الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي او محو الامية فقط ، على ان يكون قد ادى الخدمة العسكرية ثلاث سنوات او اعفي منها نهائيا .

 

تاسعا : تخصص نسبة 5% من الوظائف المعلن عنها للمعوقين ، على ان يكون المتقدم ضمن هذه الفئة ومستوفيا للشروط المعلن عنها ويرفق بطلبه شهادة التأهيل .

 

عاشرا : الأماكن المطلوب التعيين بها معلن عنها تفصيلا بمكاتب الشهر العقاري والتوثيق بالمحافظات والعدد ويقتصر التقديم عليها فقط ووفقا للشروط السابقة . والتقديم باليد ولا يقبل بالبريد .

 

حادي عشر : المستندات المطلوب تقديمها ضمن ملف التقديم وهي :-

 

1-صورة ضوئية من شهادة الميلاد المميكنة .

2-صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي (وجه - ظهر).

3-صورة ضوئية من المؤهل الدراسي موضحا به مجموع الدرجات التراكمي والتقدير العام التراكمي بالنسبة للمؤهلات العليا.

4-صورة ضوئية من المؤهل الدراسي موضحا به نسبة مئوية لدرجات النجاح او التقدير العام بالنسبة للمؤهلات المتوسطة.

5-صورة ضوئية من الشهادة الدالة على الموقف من التجنيد صالحة كمصوغ للتعيين بالنسبة للذكور والموقف من اداء الخدمة العامة بالنسبة للإناث.

6-اصل صحيفة الحالة الجنائية حديثة وموجهه لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق .

7-عدد 2 صورة فتوغرافية حديثة 4 x6 .

8- وسوف يتم مطابقة صور المستندات المقدمة مع الأصول ، مع تقديم إقرار من المتقدم بصحة المستندات المقدمة منه .

 

طريقة التقديم وشروطها :

 

1-    يتم التقدم للوظيفة المراد التعيين عليها باليد من خلال ملف (نموذج طلب شغل وظيفة ) مقابل مبلغ ( 25 جنيها ) يتم سحبه من المكتب الرئيسي بعواصم المحافظات ، بكل محافظة بمكاتب الشهر العقاري والتوثيق بالمحافظات .

 

2-    يتم التقديم خلال (( ستة ايام فقط )) من تاريخ نشر الاعلان يوم السبت الموافق 5-12-2015 وحتى الخميس الموافق 10-12-2015 .

 

3-     ويشترط ان يكون المتقدم من المقيمين اقامة دائمة بدائرة المحافظة المطلوب التعيين فيه وفقا لعنوانه الثابت ببطاقة الرقم القومي ، قبل نشر هذا الاعلان بسنة على الاقل ولا يعتد بأي تغيير بعد ذلك .

 

4-    كما يشترط ألا يزيد سن المتقدم عن ( 35 عاما ) يوم نشر الاعلان .

 

5-    ويحصل المتقدم على ايصال مختوم بخاتم المكتب يفيد استلام طلبه بعد تقديمه الملف للمكتب ، هذا ولن تقبل الطلبات المخالفة لشروط المسابقة والغير مستوفاه لشروط لجميع المستندات المنوه عنها انفا او الواردة بالبريد او السابقة على تاريخ نشر الاعلان او المرسلة بعد الموعد المحدد

 

معايير التعيين :

 

1-    يتم التعيين وفقا للاحتياجات الفعلية لكل مقر بالمحافظات بين المتقدمين المستوفين لشروط المسابقة .

 

2-    وسيتم ترتيب المتقدمين المستوفين للشروط وفقا لنتيجة الامتحان التحريري والشفوي ، وعند التساوي في المراكز يفضل الاكبر سنا .

 

3-    وسيتم إجراء امتحان شفوي وتحريري للمتقدمين المستوفين لشروط المسابقة في قوانين الشهر العقاري والتوثيق وما يتعلق بأحكامها في القانون المدني وقانون المرافعات وقانون الميراث وقانون الوصية وقانون الوقف وقانون الرسوم ، والالمام بأعمال الحاسب الالي والترجمة بالنسبة للمؤهلات العليا ، وفي الاعمال الهندسية والمساحية والحسابية والتصوير بالنسبة لوظيفة فني رابع ، واعمال السكرتارية والخط والاملاء والارشيف والمخازن والشهادات العقارية والحاسب الالي بالنسبة لوظيفة كاتب رابع ، والالمام بالقراءة والكتابة بالنسبة للعمال ،

 

4- و سيتم الاعلان عن تاريخ ومكان انعقاد الامتحان الشفوي والتحريري لاحقا.

 

ملحوظة هامه :

الإعلان سينشر رسميا ، غدا بإذن الله ، بجريدة  أخبار اليوم (العدد الأسبوعي) العدد رقم 3709 - الطبعة الثانية  ،بتاريخ  السبت الموافق 5-12-2015 . (( الصفحة الرابعة )) ، والتقديم لمدة (( ستة ايام فقط )) بالمكتب الرئيسي بكل محافظة على حدا ، بداية من السبت 5-12-2015 وحتى الخميس 10-12-2015 .

 

 

 

و إتحــاد موثقـي مصـر

يتمنى للجميع حظ سعيد ، ويشرفنا إنضمامكم إلينا

أضف تعليقك