الإتحاد العربي للتوثيق
الموثقون العرب يتضامنون مع غزة في بيان رسمي للإتحاد العربي للتوثيق

2014-07-13 01:55:34

بقلم - المكتب التنفيذي - الإتحاد العربي للتوثيق

بيان اعلامي صادر عن

تابع الاتحاد كما تابع جميع الموثقين العرب بحزن عميق وقلق بالغ العدوان الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة المحاصر،وما يتعرض له من إبادة جماعية منظمة ومجازر وحشية تستهدف المدنيين العزل من أطفال، ونساء، في جرائم حرب بشعة ومتعمدة ، عقابا جماعيا يهدف لكسر صمود الشعب الفلسطيني، الذي ضرب مثالاً في الصمود والمقاومة في وجه آلة الحرب الصهيونية الهمجية. هذا الموت والدمار الذي يستهدف اكثر من مليون ونصف مدني أعزل محاصر في عدة كيلومترات ، عدوان غاشم راح ضحيته مئات الشهداء والجرحى الابرياء .

 

ويعلن الاتحاد تضامن الموثقين العرب مع اشقائنا في فلسطين المحتلة ، وحقها في دولتها المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، ويعلن الاتحاد رفضه كليا للتصعيد الاسرائيلي الغير مبرر ، وإدانته الكاملة لسياسات القمع والعقاب الجماعي من قوات الاحتلال الاسرائيلي .

 

ويطالب الإتحاد جامعة الدول العربية ومجلس الامن الدولي وكافة المنظمات الدولية والقوى السياسية الدولية والعربية بالوفاء بالتزاماتها الدولية ومسؤولياتها الإنسانية بالتدخل السريع لوقف العدوان الاجرامي من قوات الاحتلال الاسرائيلي وبإدانة حازمة وواضحة تعكس حجم الجرائم الوحشية الاسرائيلية في قطاع غزة . ومحاسبة اسرائيل على جرائمها المتكررة السابقة والحالية ومحاكمة قادتها امام المحاكم الدولية ، وفرض عقوبات دولية على الدولة العنصرية الهمجية المسماه اسرائيل .

 

ويستنكر الاتحاد المواقف المتخاذلة للحكومات العربية والصمت العربي الذي يحفز الاحتلال الاسرائيلي على التمادي في عدوانه الغاشم على الشعب الفلسطيني وحرب الإبادة الجماعية التي تقودها اسرائيل ضد المدنيين العزل ، ويطالب الاتحاد بقطع كافة العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية شكلا وموضوعا ايا كانت صورها مع اسرائيل .

 

ونرفض البيان العقيم الصادر عن الامم المتحدة والذي لا يرقى لقرار إدانة واضح ضد العدوان الهمجي للاحتلال الاسرائيلي على المدنيين العزل ، وسط حالة من الصمت المخزى من القوى الدولية و العربية والتواطؤ الفاضح من بعض الدول التى تدعى الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة.

 

اننا نخاطب ضمير العالم اجمع الذي لا يرى ولا يتكلم ولا يشعر بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات وحشية ومجازر دموية تخالف أبسط معايير ومواثيق حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولى الإنسانى .

 

ويدرس الاتحاد الان رغم حداثة تأسيسه وكخطوة تصعيديه أولى ضد الاحتلال الاسرائيلي للأراضي العربية في البدء في مخاطبة جامعة الدول العربية وحكومات الدول العربية اعضاء الاتحاد ، بوقف التعامل والاعتراف نهائيا بأي وثيقة موثقة صادرة عن حكومة الاحتلال الاسرائيلي داخل الاقطار العربية او خارجها .

و يحيي الإتحاد العربي للتوثيق هذا الشعب البطل على شجاعته وصموده واعتماده لخيار المقاومة كنهج لرد العدوان ، والطريق نحو العزة والكرامة واسترجاع الحقوق وتحقيق النصر.

 

عاشت فلسطين حرة مستقلة

عاشت غزة أبية منتصرة

تونس في 12 يوليو 2014

رئيس الإتحاد العربي للتوثيق

الاستاذ / الناصر العوني

 

 

 

 

أضف تعليقك