الإتحاد العربي للتوثيق
اتحاد موثقي مصر يشارك بالمؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للتوثيق بتونس

2014-05-21 10:35:12

بقلم إتحـاد موثقـي مصـر

اتحاد موثقي مصر يشارك  بالمؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للتوثيق بتونس

 

اتحاد موثقي مصر يشارك  بالمؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للتوثيق بتونس العاصمة بوفد مصري برئاسة الاستاذ وليد فهمي رئيس إتحاد موثقي مصر ،، والذي تنظمه الجمعية الوطنية لعدول الاشهاد ( الموثقين) بالجمهورية التونسية بالاشتراك مع المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي ( IRZ)،، خلال الفترة من 24 الى 25 مايو 2014 بالعاصمة التونسية وبمشاركة المنظمات المدنية غير الحكومية من جمعيات ونقابات الموثقين من سبع دول عربية مؤسسة هي جمهورية مصر العربية والجمهورية التونسية والمملكة المغربية وسلطنة عمان وجمهورية السودان والمملكة الاردنية الهاشمية وليبيا،، وبحضور سفراء و قانونيون وخبراء ومهنين من الدول العربية والأوروبية .

وتم الاتفاق على ان تكون تونس دولة المقر وان يتأسس هذا الاتحاد العربي كمنظمة عربية دولية غير حكومية في اطار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية تحت راية جامعة الدول العربية ويكون للاتحاد الشخصية الاعتبارية المستقلة.

ويعمل الاتحاد على تحقيق الاهداف العديدة منها : تطوير ورعاية مهنة التوثيق والتسجيل العقاري في الوطن العربي بما يمكن المهنة من القيام بدورها الاساسي وأداء رسالتها في حماية الحقوق ودرء النزاعات وإرساء العدل الوقائي والأمن القانوني والتعاقدي والسلم الاجتماعي باعتبارها احد المهن القضائية ومكونا اساسيا من مكونات منظومة العدالة في الوطن العربي.

والسعي لدي الجهات المختصة من اجل توحيد المصطلحات والتشريعات  القانونية العربية الخاصة بالمهنة والعمل على تحقيق الاستقلال والحماية والضمانات للمهنة وأعضائها لممارستهم لعملهم القانوني وتأمين حريتهم وضمان حقوقهم.

والسعي لدى الجهات المختصة والعمل بكافة الوسائل على تحقيق الاستقلال الكامل للمهنة وأعضائها إداريا وماليا وقانونيا وتشريعيا بما يكفل لهم الحماية والحصانة والضمانات اللازمة لممارستهم عملهم القانوني وفي اداء رسالتهم المقدسة دون ضغط أو تهديد وتأمين حريتهم وضمان حقوقهم وحث الأقطار العربية ومؤسساتها التشريعية والتنفيذية على تحقيق ذلك .

وتعزيز علاقات التعاون بين جمعيات ونقابات الموثقين بالدول العربية وتبادل الخبرات والدراسات المشتركة وتنمية الوعي المهني والنقابي في صفوف الموثقين العرب والالتزام بشرف المهنة وبأخلاقياتها الاسلامية والمهنية والاهتمام بتكوين وتدريب ونصرة قضايا  الموثقينفي الوطن العربي .

أضف تعليقك