اخبار عامة
الزند: لم أقصد الاستقواء بأمريكا.. والقضاة لا يستعينون إلا بالله وبشعب

2013-04-25 00:00:00

 

ردًا على منتقديه، قال المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، إنه لم يقصد الاستقواء بأمريكا حين قال: "يا أمريكا ما سمعتيش القضاء المصري بيجراله إيه وساكته؟"، مشيرًا إلى أن القضاة لا يستعينون إلا بالله وبشعب مصر، ولا يمكن الاستعانة بأمريكا، مضيفًا: "شياطين الأنس نشروا سريعًا أن أحمد الزند يستقوي بالخارج". 
 
وأشاد الزند، خلال الجمعية العمومية، التي عقدت مساء اليوم الأربعاء لمناقشة موقف النادي من قانون السلطة القضائية إلى أن النظام هو من يهاجم القضاة، فكيف أشكو نظام الحكم إلى نفسه؛ ومن هنا كانت الاقتراحات برفع الأمر إلى الجنائية الدولية، بكل الرموز السياسية التي شاركت القضاة في محنتهم، وكذلك كل الأحزاب التي آزرتهم عدا الثلاثة الذين خالفوا حتى ضاقت عليهم الأرض بما رحبت. 
 
وتقدم الزند بتحية لشباب مصر الواعي الذي يؤازر القضاء، قائلاً: "لو كان بيدي لحملتهم وقبلت رءوسهم". 
 
وقال الزند إن "أدون"، وهي كلمة عبرية تعني "السيد"، في إشارة منه إلى الدكتور عصام العريان، عضو مجلس الشورى ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة، يهدده في المجلس، وأن الإخوان قاموا بتلفيق قضايا، كما أرسلوا له "عيال ألقوا عليه الطوب"، قائلاً: "باقي إيه غير القتل؟ يا أهلاً ومرحبًا"، على حد قوله. 
 
وأضاف أن القضاء المصرى لم يعرف منذ تاريخه مثل هذه الهجمة، حتى الذين كانوا يعبثون بالقضاء حينا كان هناك اتفاق بينهم على الحفاظ على احترام القضاء وتقديسه. 
 
وأشار الزند إلى أن ما يستهدفه الآن هو كرامة القضاة وهيبتهم، وهو أمر ينبغى أن تفرد له المجلدات، وقاض بلا هيبة هو قاض بلا عداله، مؤكدًا أن الجمعية اليوم ليست كسابقها، مشيدًا بالحفاوة التى استقبل بها والتى تدفعه للتصدى لمهاجمة القضاء راضيا مطمئنا، وشدد أن القرارات التي اتخذت اليوم ستكون قرارات فاصله في حياة العديد.
أضف تعليقك