اخبار الشهر العقاري والتوثيق
بيان رسمي من مجلس إدارة إتحاد موثقي مصر

2013-12-26 03:31:48

بقلم إتحـاد موثقـي مصـر

بيان رسمي من مجلس إدارة إتحاد موثقي مصر


يعلن إتحاد موثقي مصر رفضه الكامل والقاطع لقرار تجميد أموال إتحاد موثقي مصر ، فقد تلقينا الخبر ببالغ الغرابة والدهشة لهذا الإدعاء الباطل و الزور بانتماء إتحاد موثقي مصر ضمن لائحة الجمعيات الاهلية التي صدر قرار بتجميد أموالها لانتمائها او دعمها لجماعه الاخوان ونؤكد ان إتحاد موثقي مصر ليس له أي نشاط سياسي من أي نوع وليس لنا أي انتماء لأي تيار سياسي أو ديني ،وأنه منظمة مجتمع مدني مهنية مسجلة مستقلة حيادية مدنية غير حكومية وغير ربحية وعضويتها قاصرة فقط على الأعضاء القانونيون بالشهر العقاري والتوثيق وميادين عمله :-
1-    تقديم جميع أنواع الدعم للأعضاء القانونيين بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق وتمثيلهم ورعاية مصالحهم أمام الجهات المختلفة .
2-     تنمية وتوعية المجتمع في مجال حماية الملكية العقارية والمنقولة والفكرية .

ونؤكد دوما وأبدا أننا نمارس عملنا المهني البحت في تمثيل وخدمة ورعاية مصالح الأعضاء القانونيون بالشهر العقاري والتوثيق فقط لا غير وفقا للائحة النظام الأساسي للإتحاد و بدون أية ميول سياسية من أي نوع ومع أيا كان وشغلنا الشاغل هو خدمة أعضاء الإتحاد ورفعة وطننا الحر .

ونرفض شكلا وموضوعا هذا القرار التعسفي الذي لم نخطر به رسميا ولم يتم التحقيق أو التفتيش مع الإتحاد بهذا الشأن ولو تم فعلا التحقيق في ذلك سيتضح ونثبت للجميع أنه إدعاء باطل لا اساس له من الصحة ولا يشرفنا الانتماء الى جماعه الاخوان المسلمين وليس لنا أي علاقة من أي نوع لا من قريب ولا من بعيد بأي جماعة ارهابية مع العلم أن الإتحاد تأسس منذ عام واحد فقط ، ومع العلم أيضا أنه حتى الساعة لا نعلم أسباب إدراجنا ظلما وبهتانا ضمن هذا القرار الغامض وذكر أسم إتحاد موثقي مصر إدعاءا باطلا وزورا ضمن هذه الكشوف المشبوهة التي نشرتها الصحف والمواقع ، والتي تؤثر على سمعة الإتحاد ، ولمصلحة من ؟!! إدراج أسم إتحاد موثقي مصر دون سند من القانون او الواقع او الحقيقة في كشوف جمعيات الاخوان التي تم تجميد أرصدتها المالية وبدون حكم قضائي وكيف لكيان عمله مهني بحت ومنهجه مستقل غير ربحي أن يمارس نشاطا سياسيا أو ارهابيا وليس له علاقة بجماعه الاخوان المسلمين أو أي تنظيم ارهابي اخر.

وبناءا على ما سبق نؤكد على النقاط التالية :-

1-    إتحاد موثقي مصر كيان اعتباري رسمي مستقل ومحايد مدني مهني وسيظل دوما وأبدا على ذلك بإذن الله، وعضويته قاصرة فقط على الأعضاء القانونيون بالشهر العقاري والتوثيق طبقا للائحة النظام الاساسي للإتحاد .
2-    إتحاد موثقي مصر مؤسسيه وأعضاء مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي وجمعيته العمومية ليس بينهم أي عضو ينتمي لجماعه الاخوان المسلمين لا الان ولا في أي وقت سابق ولا لاحق.
3-    إتحاد موثقي مصر ليس له أى علاقة نهائياً من قريب أو بعيد بجماعة الإخوان المسلمين ولا يوجد ثمة تعاملات مع تلك الجماعة الإرهابية المشبوهة أو بغيرها ولم ولن ينتمي لأي تيار سياسي أو ديني أيا كان فقد نشأ مستقلا وسيظل كذلك .
4-    إتحاد موثقي مصر يمارس نشاطا مهنيا بحتا في تمثيل وخدمة ورعاية مصالح الاعضاء القانونيون بالشهر العقاري والتوثيق فقط لا غير وفقا للائحة النظام الأساسي للإتحاد و بدون أية ميول سياسية من أي نوع ومع أيا كان وشغلنا الشاغل هو خدمة أعضاء الإتحاد ورفعة وطننا الحر .
5-    إتحاد موثقي مصر أرصدته  المالية ببنك مصر هي جملة وتفصيلا و شكلا وموضوعا ومنذ نشأته نهاية عام 2012 وحتى الان هي فقط إعانة حكومية رسمية من وزارة العدل المصرية لا غير ولم ولن يتلقى أيه تبرعات أو تمويلا من أيا جهة كانت سواء داخل أو خارج مصر ،ولم يصدر عنه أية تحويلات أو تبرعات أو منح أو أيا كان لأي جهة كانت داخل أو خارج مصر ، حتى اشتراكات أعضاؤه لم يتم تحصيلها حتى الان .
6-    أن مجلس إدارة الإتحاد ومكتبه التنفيذي في حاله انعقاد دائم لدراسة الموقف بعد قرار البنك المركزي بتجميد أرصدته المالية واتهامه دون وجه حق بانتمائه لجماعه الاخوان الارهابية.
7-    تم تكليف المستشار القانوني للإتحاد بالبدء في اتخاذ الإجراءات القضائية والقانونية اللازمة للطعن على هذا القرار الغير مدروس لرفع أسم إتحاد موثقي مصر من ضمن لائحة الجمعيات المنتمية لجماعه الاخوان المسلمين وتقديم مذكرة الى الاتحاد العام للجمعيات و إلى وزارة التضامن الاجتماعي اعتراضا على قرار البنك المركزي .