الموثقين في عيون الصحافة العربية والدولية
دبي تطلق أول مزاد عقاري إلكتروني الشهر القادم

2013-11-14 10:20:25

بقلم وكالة أنباء الامارات

دائرة أراضي وأملاك دبي تطلق أول مزاد عقاري إلكتروني الشهر القادم

الامارات العربية المتحدة - دبي

تعتزم "دائرة الأراضي والأملاك في دبي"، أول مزاد عقاري إلكتروني حكومي في الرابع من كانون الأول (ديسمبر) القادم، ويبلغ عدد العقارات المزمع عرضها 17 عقاراً متنوعاً وتبلغ القيمة الإجمالية للأسعار الابتدائية نحو 286 مليون درهم.

 

وذكرت صحيفة "البيان"، أن إطلاق المزاد يأتي في إطار مبادرة "إيمارت" البوابة الإلكترونية الذكية، التي طورتها الدائرة لعرض العقارات الاستثمارية للبيع والإيجار أمام المتعاملين بشفافية عالية في الإجراءات وتنافسية في تحديد القيمة العادلة للعقار بيعاً وتأجيراً.

 

وقال المدير العام للدائرة سلطان بطي بن مجرن، إنّ: "إطلاق أول مزاد لإيمارت، يعد إنجازاً جديداً يصب في تحقيق الهدف الذي رسمته حكومة الإمارة للدائرة في أن تصبح دبي البيئة العقارية عالمياً في الجاذبية الاستثمارية، فضلاً عن الارتقاء بأداء القطاع العقاري قدماً نحو فضاءات جديدة وآفاق واسعة ستحصد دبي والإمارات ثمارها على المديين المنظور والبعيد".

 

وأضاف "فنحن أمام فضاء عقاري مفتوح للجميع بكل شفافية ووضوح، وتكريس لضمان حقوق المتعاملين عبر هذه المنصة الإلكترونية سواء من مستأجرين أو ملاك أو حتى وسطاء".

 

وأوضح بن مجرن أن "مبادرة إيمارت تلبي متطلبات تحول دبي إلى مدينة ذكية على صعيد الخدمات المتصلة بالسوق العقاري، إذ توفر للمتعاملين أينما كانوا فرصة شراء وبيع وتأجير العقارات بيسر وسهولة ووضوح وشفافية طبقاً للقوانين النافذة".

 

وأكد أن أهمية إيمارت تكمن في كونها منصة حصينة وضامنة لحقوق جميع الأطراف إذ تضمن للمتعاملين صحة بيانات العقارات المعروضة، سواءً للبيع أو الإيجار في إطار اللوائح والقوانين الخاصة في "دائرة الأراضي والأملاك في دبي"، كما وتقدم البوابة للمستثمرين فرص تملك عقارات من خلال المزايدة على عقار أو من خلال الحجز الفوري للعقار بعد الاطلاع على تفاصــيله وذلك تمهيداً لإتمام المبايعة في الدائرة.

 

وقال بن مجرن إنّ: "الدائرة تعكف اليوم على وضع خطة عمل شاملة لإرساء مناخ عقاري آمن ومستقر، يسهم في تحقيق أهداف كافة الأطراف العاملة في القطاع العقاري، ويسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتحويل إمارة دبي إلى إحدى الوجهات العقارية العالمية عبر توفير باقة متكاملة مـــن التسهيلات والخدمات المميزة التي تتسم بالشفافية وضمان حقوق جميع المتعاملين، والعمل كذلك على مواكبة الخطط الشاملة لحكومة دبي في التحول إلى حكومة ذكية".

 

ويجري عرض العقار على سوق دبي العقاري الإلكتروني، لمدة 30 يوماً كحد أقصى تحتسب من تاريخ العرض، كما أظهرت لائحة الشروط والأحكام التي وضعتها الأراضي للمزاد وسيسمح للراغبين في المزايدة على العقار تقديم طلبات المزايدة في أي وقت سواء قبل أو بعد بدء المزاد الفعلي.

 

يذكر أن "دائرة الأراضي والأملاك بدبي" أطلقت مؤخراً سوق دبي العقاري الإلكتروني "إيمارت" رسمياً، بالتزامن مع فوزها بالمرتبة الأولى عربياً والرابعة عالمياً على صعيد التسجيل العقاري طبقاً لتقرير حديث أصدره "البنك الدولي".

 

يذكر أن تقرير ممارسة أنشطة الأعمال للعام 2014 الصادر عن "البنك الدولي"، صنف "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" في المركز الرابع عالمياً والأول عربياً في سرعة تسجيل العقارات.

أضف تعليقك